المواضيع والنشاطات البحثية المتناولة في الأعمال التطبيقية لمقياس علم النفس التربوي للسنة الثانية علوم التربية،وهي عبارة عن شروحات لما تم تناوله في المحاضرة،من خلال بطاقات قراءة تعتمد على تحليل محتوى أهم المصادر والمراجع في علم النفس التربوي . أ.د محمد صخري


تهدف هذه السلسلة من المحاضرات إلى محاولة فهم وتفسير بعض مدخلا مقياس علم النفس التربوي والذي يعد مقياسا سنويا يهدف إلى إعطاء الطالب فكرة عن تطبيق النظريات النفسية في الحقول التربوية من خلال العملية التعليمية ، والتي تدور بين ثلاثية المتعلم والمعلم والمادة التعليمية،ولعل أهم ما تحاكيه هذه العلاقات مسألة الأهداف التربوية وربطها بالمقاربات وفلسفات المجتمعات.أ.د محمد صخري

 

 هذا المقياس موجه لطلبة السنة الثانية علوم التربية  والذي يشمل على مجموعة من المحاور الاساسية حيث لكل محور المعاني الأساسية لعلم التوجيه والإرشاد النفسي والتربوي، لمعرفة الأساسية المرتبطة بالمقياس ومعرفة الأسس التي يرتكز عليها، ومعرفة أهدافه العامة والخاصة، وأهم الإستراتيجيات التي يقوم عليها هذا العلم التطبيقي، كما أن الهدف من هذا المقياس كذلك هو معرفة الطالب لأهم أدوات جمع البيانات والمعلومات في هذا المقياس، وأن يفهم أهم النظريات والمقاربات العلمية في هذا الحقل العلمي وأهم مجالاته الأساسية.

 هذا المقياس موجه لطلبة السنة الثانية علوم التربية  والذي يشمل على مجموعة من المحاور الاساسية حيث لكل محور المعاني الأساسية لعلم التوجيه والإرشاد النفسي والتربوي، لمعرفة الأساسية المرتبطة بالمقياس ومعرفة الأسس التي يرتكز عليها، ومعرفة أهدافه العامة والخاصة، وأهم الإستراتيجيات التي يقوم عليها هذا العلم التطبيقي، كما أن الهدف من هذا المقياس كذلك هو معرفة الطالب لأهم أدوات جمع البيانات والمعلومات في هذا المقياس، وأن يفهم أهم النظريات والمقاربات العلمية في هذا الحقل العلمي وأهم مجالاته الأساسية.